news
Folder

خاص

26 آذار 2024 newsfolio  :المصدررالف يزبك وهبة  :الكاتب

article_page_ad

عاد نادي  الأنطونية الى دوري الأضواء في كرة السلة لهذا الموسم بعدما كان ينافس في الدرجة الثانية، وكانت المفاجأة عند إنطلاق البطولة وفي أوّل إطلالة للنادي فوزه على بطل لبنان نادي الرياضي وصولاً الى إحتلاله المركز السابع وتأهّله الى ال Final 8، فما هي أهداف النادي لهذا العام وللمواسم المقبلة؟وهل من مفاجآت على الطريق؟

الأكيد أولاً أن التقدم الذي حقّقه نادي الأنطونية لم يأت ِ من فراغ وإنما نتيجة زرع ٍ عمره أكثر من سنتين حين كان النادي لا يزال في الدرجة الثانية في تصنيف الأندية اللبنانية في كرة السلة، وهذا الزرع بدأ حصاده مع صعود النادي الى الدرجة الأولى، فبدأت نتائج العمل الدؤوب للنادي تظهر أكثر مع تطلع الى المزيد من التحسين والتطوير.
ويقول مدرب نادي الأنطونية رالف عقل في حديث لنيوزفوليو إن هدف النادي الأساسي والدائم كان تقديم صورة تليق بمرجعيته في موازاة القدرة على المنافسة في كل المباريات ومحاولة الفوز فيها أو أقلّه تقديم مباريات تنافسية وهو ما إستطاع النادي تحقيقه حتى اليوم في الموسم الحالي.
وعن التحضيرات التي سبقت الوصول الى هذه النتائج ولاسيما لجهة بلوغ النادي ال Final 8، يقول عقل إن معظم لاعبي النادي كانوا في صفوفه في الموسم الفائت و5 لاعبين من أصل 12 هم من طلاب الجامعة الأنطونية، وهو ما سهّل عملية بناء الفريق. أما بالنسبة للاعبين الأجانب، فلفت الى أن الأمر يحتاج دوماً الى إجراءات روتينية مع وكلاء أعمالهم مع متابعة دقيقة لأدائهم في المباريات في الخارج ليتم على هذا الأساس إنتقاؤهم مؤكداً أن النادي وُفّق بأجانب مثّلوه بشكل جيد جداً، وقد حافظ النادي منذ بداية الموسم على لاعبَين أجنبيَين من أصل 3، ولولا إصابة الأجنبي الثالث لما كان النادي في وارد تغيير أي من أجانبه الثلاثة.
ومع وصول نادي الأنطونية الى ال Final 8، يضع القيّمون عليه، كما يقول المدرب رالف عقل لموقعنا، الأهداف الثابتة للنادي وهي دخول كل مباراة بمعنويات عالية وتقديم صورة جيدة وأداء كفيل بمنافسة الأندية العريقة التي لها تاريخها إذ في الرياضة المفاجآت ممكنة ولا شي يمنع النادي من الحاق الهزيمة بأي فريق آخر.
ولنادي  الأنطونية تطلعات وأهداف برسم المستقبل، كما يقول مدرب النادي، منها الحفاظ على العناصر التي أثبتت نفسها هذا العام وتدعيمها بلاعبين ذوي خبرة بالتوازي مع لاعبين أجانب من المستوى الجيد، وصولاً الى الصعود في المراتب وبلوغ ال Final 4 والمنافسة على اللقب بدعم من الإدارة وجميع المعنيين.

news
news
news
news