news
Folder

رياضة

6 كانون الأول 2021 وكالات  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

كرة القدم

محمد صلاح

article_page_ad


خذل صحافيان لبنان وسوري، من ضمن ستة صحافيين عرب، نجم كرة القدم المصري #محمد_صلاح في التصويت على ترشيحاتهم لأفضل لاعب يستحق جائزة "الكرة الذهبية" (بالون دور) لعام 2021 التي ظفر بها ليونيل #ميسي. 
ويصوت 180 صحافياً على مستوى العالم لاختيار الفائز بالكرة الذهبية بين 30 لاعبا يتم ترشيحهم لنيل الجائزة المرموقة. ويرتب الصحافيون، قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.
ويفوز بالجائزة اللاعب صاحب العدد الأكبرمن النقاط، وفي حال تساوي لاعبين في عدد النقاط، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختيارا في المركز الأول.
وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أصوات جميع الصحافيين المشاركين في الجائزة للعام الحالي، وجاء محمد صلاح في المركز السابع وهو ما فاجأ الجميع نظراً لمستواه المتميز مع نادي "#ليفربول" الانكليزي.
وظهر أن خمسة صحافيين عرب فقط، وضعوا اسم صلاح في صدارة القائمة، فيما تبين أن هناك صحافيين لم يذكروا إسمه بتاتاً ضمن قائمة الخمسة الاوائل. وأفيد أن ستة صحافيين عرب يمثلون سوريا ولبنان وتونس والجزائر والصومال وموريتانيا، لم يرشحوا صلاح بتاتاً ضمن الاسماء الخمسة التي ذكروها. 
فقد استبعد الصحافي السوري #لؤي_شامة الاسماء العربية كلياً من ترشيحاته، واختار كريم بنزيما نجم ريال مدريد، وكريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم "باريس سان جيرمان" والنرويجي إيرلينج هالاند وليفاندوفسكي. أما اللبناني #محمد_فواز ففضّل ميسي وليفاندوفسكي وجورجينيو ومبابي ورونالدو.
ويعد صلاح أبرز النجوم العرب المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، وحل سابعاً في تقييمات "فرانس فوتبول". وعندما سُئل عن حلوله في هذا المركز، كان جوابه أشبه بالسخرية، حين ضحك بصوت عالٍ، ثم قال "لا تعليق"، وأنهى المقابلة.
وكانت أصوات الصحافيين العرب بعيدة عن #صلاح، ولم تختره في المركز الأول سوى 5 دول فقط من إجمالي المشاركين في التصويت، هي: اليمن، والأردن، والعراق، وفلسطين، وبلاده مصر. ولم يصوّت من الصحافيين في المركز الأول لصالح نجم "الريدز" من غير العرب إلا بوتان من آسيا.
أما النجم العربي الثاني الذي كان ضمن المرشحين الثلاثين، فهو الجزائري رياض محرز لاعب "مانشستر سيتي" الذي حل في المركز 20، ولم يصوّت له سوى صحافيين عربيين اثنين، من بلاده ومن اليمن، وقد وضعه هذان الصوتان في المركز الثالث ضمن الخمسة الأوائل.

news
news
news
news