news
Folder

رياضة

13 آذار 2022 مواقع التواصل الاجتماعي  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

رياضة

اوكرانيا

فلسطين

كأس العالم

article_page_ad

أثار مقطع فيديو للمصري علي فرج بطل العالم في الإسكواش، يناشد فيه وسائل الإعلام الغربية بالحديث عن المشاكل التي تواجه فلسطين كما هو الحال في أوكرانيا، تعاطفاً وتداولاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال اللاعب المصري، عقب فوزه ببطولة أوبتاسيا في لندن، في مقطع الفيديو باللغة الإنجليزية: «أعلم أن ما سأقوله سيسبب لي المشاكل، فجأة أصبح ممكناً خلط الرياضة بـالسياسة».
وأضاف أن «الفلسطينيين يعانون منذ 74 عاماً ولا أحد يتكلم، لنتكلم عن فلسطين أيضاً التي تمر بما تمر به أوكرانيا منذ 74 عاماً»، موضحاً: «فقط لأن هذا ليس على هوى الإعلام الغربي، ولكن الآن بما أن الجميع يتعاطف مع أوكرانيا فيجب أن نذكر فلسطين أيضاً».
وأكد أننا «لم نستطع الحديث عن فلسطين، ولكن طالما نستطيع الحديث الآن عن الأوكرانيين، فبالتالي يمكننا الحديث عن الفلسطينيين أيضاً».
وتوجه كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي للتعبير عن دعمهم لحديث اللاعب المصري، وغضبهم «للتمييز» الذي تتعرض له القضية الفلسطينية.
وعقب غزوها أوكرانيا، تعرضت روسيا لعقوبات قاسية شملت قطاع الرياضة، حيث سحب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من موسكو تنظيمها مونديال 2022 المقرر بين أغسطس (آب) سبتمبر (أيلول).
كما شملت العقوبات أيضاً إقصاء المنتخب الروسي من كأس العالم لكرة القدم وعدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة دولية أو أوروبية في كرة القدم، بالإضافة إلى توصية من اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاتحادات العالمية بحظر الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتهم.
كما جرّدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الروسي رومان أبراموفيتش من منصبه كمدير لنادي تشيلسي الذي يملكه، بعد فرض الحكومة البريطانية عقوبات على الملياردير.
وتم وضع بطل أوروبا تحت قيود صارمة بسبب العقوبات المفروضة على أبراموفيتش. مُنع تشلسي من التعاقد مع لاعبين جدد أو تجديد عقود لاعبيه، بيع تذاكر المباريات أو البضائع.

 

 

news
news
news
news