news
Folder

صحة

3 حزيران 2024 وكالات  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

تواجه شركة "شي إن" Shein الصينية للأزياء والملابس اتهامات دولية باحتواء منتجاتها للأطفال على مواد كيميائية سامة تسبب مرض السرطان.

ورغم أن "شي إن" دخلت في شراكة مع إحدى المؤسسات في المكسيك خلال عام 2022؛ للعمل على مكافحة سرطان الأطفال في البلاد، وقدمت آنذاك تبرعاً نقدياً بقيمة 60 ألف دولار بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للشركة، فإنها متهمة الآن بإصابتهم بهذا المرض.

وجهت كوريا الجنوبية اتهامات للشركة الصينية تتعلق باحتواء منتجات الأطفال التي تبيعها على مواد سامة، بعد أيام فقط من مواجهتها اتهامات بانتهاك بعض مورديها لحقوق العمال.

وارتفعت شعبية شركة Shein، ذات المنشأ الصيني والتي يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، بشكل كبير حول العالم في السنوات الأخيرة، حيث تقدم مجموعة واسعة من الملابس والإكسسوارات العصرية بأسعار منخفضة.

حقيقة وجود مواد كيميائية خطيرة في ملابس أطفال Shein
قالت حكومة سول، الثلاثاء الماضي، إن منتجات الأطفال التي تبيعها شركة التسوق العملاقة عبر الإنترنت Shein تحتوي على مواد سامة بكميات تزيد مئات المرات عن المستويات المقبولة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

القصة بدأت من خلال تفتيش أسبوعي تجريه السلطات الكورية للسلع التي تبيعها المنصات، بما في ذلك Shein وTemu وAliExpress، إذ اختارت ثمانية منتجات تبيعها "شي إن"، بما في ذلك أحذية الأطفال والحقائب الجلدية.

ووجدت السلطات أن العديد من المنتجات التي اختارتها تحتوي على كميات عالية من الفثالات، وهي مواد كيميائية تستخدم لتليين البلاستيك، وفقا لبيان سول الرسمي.

وقالت الحكومة الكورية إنها وجدت زوجاً واحداً من الأحذية يحتوي على 428 ضعف المستويات المسموح بها من الفثالات، وهو أعلى مستوى تمت ملاحظته حتى الآن خلال عمليات التفتيش في سول، فضلا عن 3 حقائب تحتوي على كميات تصل إلى 153 ضعف الحد المسموح به.
وقالت السلطات في سول إنها قامت حتى الآن بفحص 93 منتجاً، ووجدت أن نصفها تقريباً يحتوي على مواد سامة، وتشمل هذه العناصر ساعات الأطفال وأقلام التلوين.

وقال المسؤول في مدينة سول، بارك سانغ جين، إنهم طلبوا إزالة المنتجات المكتشف زيادة استخدام هذه المواد فيها من المعروضات للبيع، وذكر أنه منذ أن بدأت المدينة عمليات التفتيش في أبريل/ نيسان امتثلت معظم المنصات لمثل هذه الطلبات.

وفي الشهر الماضي، أضاف الاتحاد الأوروبي شركة "Shein" إلى قائمته للشركات الرقمية الكبيرة وهو ما يخضعها لقواعد سلامة أكثر صرامة، بما في ذلك تدابير لحماية العملاء من المنتجات غير الآمنة، وخاصة تلك التي قد تكون ضارة للقاصرين.

ما هي المواد المستخدمة في ملابس شي إن Shein؟
وفقا لبيان حكومة كوريا الجنوبية فإن المواد المسرطنة المستخدمة في ملابس شي إن Shein هي الفثالات، وتوجد في آلاف المنتجات بما في ذلك الحاويات ومنتجات التجميل والألعاب.

ووجد علماء أن سترة أطفال من شركة Shein، كانت تحتوي على نحو 20 ضعف كمية الرصاص التي تقول وزارة الصحة الكندية إنها آمنة.

ومن المعروف أن مادة الفثالات تسبب مشكلات صحية بما في ذلك:

- اضطرابات هرمونية

- السمنة

- أمراض القلب

- بعض أنواع السرطان

- مشكلات الخصوبة

ولم تنف الشركة ما ورد في تقرير الحكومة الكورية. وعلق المتحدث باسم "Shein" إن الشركة "تأخذ سلامة المنتج على محمل الجد"، مشيرا إلى أنها تطلب من مورديها الالتزام بضوابطها ومعاييرها، وتعمل مع وكالات اختبار دولية خارجية لضمان الامتثال لمعايير سلامة المنتج.

وقالت الشركة، لموقع Just Style، إنها أجرت في العام الماضي أكثر من 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية مع هذه الوكالات.

news
news
news
news