news
Folder

علوم

22 نيسان 2024 الشفافية نيوز  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

تُثير إزالة "واتساب" و"ثريدز" من متجر "أبل" في الصين مخاوفٍ حول مستقبل التكنولوجيا في ظلّ التوترات المتزايدة بين الصين والعالم الغربي.

في خطوةٍ مفاجئة، أزالت شركة "أبل" تطبيقي "واتساب" و"ثريدز" المملوكين لشركة "ميتا" من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وفقاً لتصريحات رسمية من قبل الشركة.

ويُعدّ هذا القرار بمثابة النهاية الرسمية لـ"واتساب" في الصين، حيث كان التطبيق مُحظوراً بالفعل منذ سنوات، ولم يُستخدم على نطاق واسع.

أسباب الإزالة:

أوضح متحدث باسم شركة "أبل" لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أنّ "إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أمرت بإزالة هذه التطبيقات من المتجر الإلكتروني في الصين بناءً على مخاوف تتعلق بالأمن القومي."

التأثير على المستخدمين:

مع إزالة التطبيقات من متجر "أبل"، لن يتمكن المستخدمون الجدد من تحميل "واتساب" و"ثريدز" في الصين.

ردود الفعل:

أثارت هذه الخطوة تساؤلاتٍ حول مدى تأثيرها على علاقات "أبل" مع الصين، خاصةً في ظلّ التراجع الكبير في مبيعات الشركة في السوق الصينية خلال الربع الأول من عام 2024.

وفي هذا السياق، قال دنكان كلارك، رئيس مجلس إدارة شركة "بي دي إيه تشاينا" للاستشارات الاستثمارية ومقرها بكين، لـ"سي إن إن": "إن إزالة التطبيقات من قبل شركة "أبل" تمثل توسيع المسافة بين عوالم التكنولوجيا المنفصلة في الصين والعالم الغربي."

التأثير على عالم التكنولوجيا:

يُعدّ هذا القرار بمثابة خطوةٍ جديدةٍ في مسار فصل الإنترنت بين الصين والعالم الغربي، حيث تُفرض قيودٌ صارمة على استخدام التطبيقات الغربية في الصين.

ختاماً:

تُثير إزالة "واتساب" و"ثريدز" من متجر "أبل" في الصين مخاوفٍ حول مستقبل التكنولوجيا في ظلّ التوترات المتزايدة بين الصين والعالم الغربي.

news
news
news
news