news
Folder

رياضة

19 نيسان 2024 كووورة  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

قال نجم مانشستر سيتي، فيل فودين، اليوم الجمعة، إن فريقه عازم على كتابة التاريخ، من خلال التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي. وسيواجه السيتي نظيره تشيلسي، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي، غدا السبت، بينما يتصدر البريميرليج حاليا، لكنه ودع مؤخرا دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد. وقال فودين، خلال تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نعلم أننا إذا فزنا بالبريميرليج هذه المرة، سنكون فعلنا شيئًا جديدًا.. إنه شيء نضع أعيننا عليه". وأضاف: "في كل مرة نرتدي فيها أحذيتنا في ملعب التدريب، هناك مقولة مكتوبة على الحائط تقول: لم يفز أحد بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي حتى الآن".

وتابع: "نريد أن نحجز لأنفسنا مكانا في التاريخ.. كل يوم أجلس وأنظر إلى هذا الشعار وأفكر.. لم لا؟".

"قصة جميلة"

وتحول فودين (23 عامًا) من صبي يجمع الكرات إلى أحد ألمع نجوم مانشستر سيتي، وعن ذلك قال: "قصتي جميلة أليس كذلك؟ لقد لعبت في كل الفئات العمرية.. أنا سعيد جدًا لنفسي والنادي واللاعبين الأصغر سنًا في الأكاديمية".

وأردف الدولي الإنجليزي: "ربما يعني كل هذا الكثير بالنسبة لي، وكان هناك ضغط.. كان علي أن أصبح بالغًا في سن مبكرة جدًا.. كان علي أن أستمع إلى الكثير من الناس، الذين يقولون الكثير من الأشياء المختلفة.. إنه لا يلعب بما فيه الكفاية.. يجب أن يغادر على سبيل الإعارة".

وواصل: "كان أمامي كيفن (دي بروين) ودافيد (سيلفا) في ذلك الوقت.. كنت أعلم أنني لا أستحق اللعب، لكني الآن أريد أن أكون نموذجًا يحتذى به، لهذه الأكاديمية والأطفال الأصغر سنًا في منطقتي.. أقول لهم ألا يتوقفوا أبدًا عن حب كرة القدم، لأنه إذا أحببت اللعبة، فلن تخاف أبدًا من العمل الشاق".

وزاد: "آمل أن ينظر إلي اللاعبون الشباب ويفكرون.. إذا فعل فيل ذلك، فلماذا لا أستطيع فعله؟".

وعن زميله في المنتخب الإنجليزي، جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، قال فودين: "لم أر قط أي شخص مثله ناضج جدًا بالنسبة لعمره (20 عامًا).. أشعر أنه حصل على هدية من الله.. نحن حقًا بحاجة إليه، وهو في أفضل حالاته".

news
news
news
news