news
Folder

رياضة

16 آذار 2022 AFP  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

التنس

article_page_ad

سقط الروسي دانييل مدفيديف في الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بخسارته أمام الفرنسي غايل مونفيس 6-4 و3-6 و1-6، وسيتخلّى بالتالي عن صدارة التصنيف العالمي للصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ولم يهنأ مدفيديف بصدارة التصنيف العالمي سوى ثلاثة أسابيع، بعدما كان انتزعها في 28 شباط الماضي من الصربي الغائب عن الدورة الأميركية، لأنه رفض تلقي لقاح فيروس "كوفيد - 19" وبالتالي تم منعه من دخول الولايات المتحدة.

وضرب مدفيديف، الذي لم ينجح في تخطي الدور ثمن النهائي لدورة إنديان ويلز في مشاركاته السابقة، بقوة في المجموعة الأولى وحسمها 6-4.

لكن الروسي اهتز في المجموعة الثانية مع اهتزاز الأرض لفترة وجيزة بسبب زلزال بقوة 3.1 درجات على مقياس ريختر، فخسرها 3-6، ليضطر إلى خوض مجموعة ثالثة حاسمة كانت الكلمة الأخيرة فيها للفرنسي الذي كسبها 6-1 وأنهى المباراة في ساعتين وسبع دقائق.

وهي المرة الثانية التي يتغلب فيها مونفيس على لاعب مصنف أول عالمياً بعد الأولى على الإسباني رافايل نادال في العام 2009.

كما هو الفوز الثاني لمونفيس على مدفيديف في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن، بعد الأول في نصف نهائي دورة روتردام الهولندية في العام 2019 عندما ردّ التحية للروسي الذي كسب المواجهة الاولى بينهما في نصف نهائي دورة صوفيا البلغارية في العام ذاته.

ويلتقي مونفيس في الدور المقبل مع الإسباني كارلوس ألكاراز التاسع عشر والفائز بسهولة على مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت الخامس عشر 6-2 و6 - صفر.

من جهته، تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً عالمياً، إلى ثمن النهائي بفوزه على البريطاني دان إيفانز 7-5 و6-3.

وبهذا الفوز، حقق الإسباني انتصاره السابع عشر على التوالي في العام 2022، متجنباً مباراة طويلة لتحقيق "ريمونتادا" على غرار مباراته السابقة أمام الأميركي سيباستيان كوردا.

وسيواجه حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (21) بعد تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني، الأميركي رايلي أوبلكا الذي فاز على الكندي دنيس شابوفالوف 6-7 و6-4 و6-4.

 

news
news
news
news