news
Folder

أخبار

20 تشرين الثاني 2023 وكالات  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

تصاعدت وتيرة عمليات "حزب الله" منذ ساعات الصباح الأولى، وسط قصف مدفعي إسرائيلي يطال بلدات عديدة، ما يُنذر يجولة جديدة من المواجهات تُشعل الجبهة الجنوبية.


وأفادت القناة 12 الإسرائيلية عن "25 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه كريات شمونة".

وقال مراسل "النهار" إن "الجيش الإسرائيلي رد بغارة على محيط عيتا الشعب".

هذا واستهدف القصف الاسرائيلي منزل ‏عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل النائب قبلان قبلان في ميس الجبل.

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" بقصف مدفعي اسرائيلي استهدف كنيسة مار جرجس في بلدة يارون - قضاء بنت جبيل وألحق فيها أضرارًا كبيرة.

إلى ذلك، افادت مندوبة" الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون بقصف إسرائيلي على وطى الخيام حي المسلخ.

من جهة ثانية افادت مندوبة الوكالة بان الراعي محمود يونس ( 60 عاما) ابن بلدة حولا حوصر بنيران القذائف الإسرائيلية التي انهالت عليه من كل حدب وصوب،  بينما كان يرعى ماشيته في وادي البياض الواقع بين حولا ومركبا،  وقد شاءت العناية الإلهية أن ينجو بعدتمكنه من الاحتماء من القنابل.

وبعد توقف القصف، هرع أهالي بلدته إلى الوادي المذكور لاغاثته فوجدوه سالماً في مخبئه. 

وأفيد عن دوي صفارات الانذار في "أفيفيم" مقابل بلدة عيترون، كما أفيد عن تعرض محيط بلدات عيتا الشعب والقوزح ورامية وتلة المطران حمامص لقصف مدفعي إسرائيلي.

من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف مراكز تجمع ‏وانتشار جنود إسرائيليين غرب ‏كريات شمونة بالقذائف المدفعية وتحقيق إصابات ‏مباشرة.

في أولى عمليّاته، هاجم "حزب الله" مرتَين ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بصواريخ "بركان"، فأطلق أربعة صواريخ من العيار الثقيل، على دفعتَين، وبفارق دقائق، باتجاه الثكنة التي تضمّ مركز ‏قيادة الفرقة 91، وأكد "إصابتها إصابةً مباشرة".

كما استهدف "حزب الله" ثكنة "زبدين" في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة المناسبة، معلناً "تحقيق إصابات مباشرة".

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق قذائف هاون من لبنان على منطقة "برعام"، والجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران، تزامناً مع إطلاق صفّارات الإنذار في الجليل الأعلى.

‏وفي بيان آخر، أعلن "حزب الله" استهداف قوّة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع "حدب يارون"، تزامناً مع انطلاق صواريخ من القطاعين الشرقي والأوسط باتجاه إسرائيل وتفعيل القبة الحديدية.

news
news
news
news
news
news
news
news
news
news