news
Folder

فن

8 كانون الأول 2021 أخبار اليوم  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

نجوم الفن

article_page_ad


 
بدأت قناة MBC4 يوم الاحد الماضي عرض المسلسل العربي الاجتماعي "اعترافات فاشونيستا" (وشاهد VIP أيضاً). تخوض الممثلتان السورية مرام علي واللبنانية ستيفاني عطا الله تحدياً جديداً من خلال المسلسل الذي يعالج عالم السوشيال ميديا ويغوص في أعماقه وفي أسرار نجومه ويستكشف خباياه. ويضم العمل في الكاست التمثيلي كلاً من وسام فارس، الياس الزايك، الكو داوود، ZEF، ميا علاوي، أيمن المطهّر، فهد سال، وهو من إخراج مازن فياض الذي شارك في انتاج العمل والّفه مع كل من ناديا طبارة وساندرين زينون.

تلعب مرام دور سحر وهي مؤثرة في مجال الموضة تلجأ لشرب الكحول لتخطي مشاكلها، ونكتشف من خلال الحلقات الحياة الحقيقية التي تخفيها عن الغرباء. أما ستيفاني –صديقة سحر اللدودة- فتتقمص شخصية ملاك، وهي بدورها فاشونيستا تحمل معها سراً خطيراً من ماضيها تعرفه سحر، وقد مرّت بتجربة الإجهاض كما تعاني من مشكلة الهوس بالوزن.

الحلقتان الاولى والثانية من المسلسل جاءتا جاذبتين من حيث النص والإخراج وأداء الممثلين الرئيسيين في آن واحد. وهذا الامر لم يكن مفاجئاً على اعتبار ان الثلاثي فياض-طبارة-زينون قدّم لنا سابقاً المسلسل اللبناني "وعيت" الذي لعبت بطولته فلافيا بشارة وشكّل نقلة نوعية في الدراما المحلية نظراً لقصته الفريدة (التي تناولت استيقاظ فتاة من الغيبوبة بعد ١٣ عاماً) وجودة انتاجه واخراجه، ما جعله يعرض على منصات عالمية لا سيما في أوروبا. وبالعودة الى "اعترافات فاشونيستا"، فقد حملت انطلاقته نقاط قوة متعددة من بينها إيقاع المونتاج واسلوبه، واهتماماً بالتفاصيل الصغيرة كما الكبيرة (كالحديث عن تصوير Boomerang على انستغرام او تسمية البرنامج التلفزيوني الذي يواكب اخبار المشاهير This just in  بالعربي، على غرار برنامجي ذا انسايدر بالعربي واي تي بالعربي)، وبدا جلياً اننا امام عمل مشغول بعناية لناحية الصورة والمضمون معاً، اذ استفاد المخرج من فرصة التصوير في دبي لتبرير تنوع الجنسيات العربية والأجنبية في العمل، فأتى هذا المزج في سياقه الطبيعي وغير مفتعل كما يحصل في كثير من المسلسلات العربية المشتركة.

وتتحدث مرام علي عن دورها بالمسلسل فتقول:"طبيعة الإنسان قد تجعل من تصرفاته مع عائلته مختلفة عن تصرفاته في العلن، فهو قد يكون في الحقيقة مختلقاً عَمّا يبدو عليه أمام العالم الخارجي". اما ستيفاني عطا الله فتؤكد ان "القصة عصرية وفريدة من نوعها، تحاكي الشباب وتجذب كل الفئات العمريّة". وعن علاقة ملاك بسحر، تصفها ستيفاني بالمعقدة، "لكنها علاقة جميلة وغنية وهناك ما يجمعهما وسنكتشفه في نهاية المسلسل، وهما تعيشان في عالم السوشيال ميديا الصعب، ولكلّ منهما مشاكلها وتدافع عن نفسها، في ظل الصراعات الكثيرة". المخرج مازن فياض يعتبر أنّ "مرام علي وستيفاني عطا الله تنتميان إلى مدرستين تمثيليتين مختلفتين (...) وقد فوجئت بطريقة أداء مرام لشخصية سحر، هي جريئة ولديها قدرة على الفصل بين شخصيتها الحقيقية وشخصية سحر، أمّا ستيفاني فتتقمص شخصية ملاك وتحاول ألا تخرج منها حتى إنّها تحملها معها بعد توقف التصوير".
في النهاية، يمكن القول ان الحلقتين الاولى والثانية من "اعترافات فاشونيستا" اظهرتا ان المسلسل لا يقل في مستواه عن بعض الاعمال الأجنبية التي تدور في الفلك نفسه والمعروضة على منصة نتفليكس ومنها مثلاً The bold type او Emily in Paris والامل يبقى ان تحمل الحلقات المتبقية من العمل مزيداً من الحرفية والتشويق والمتعة للمشاهدين.

news
news
news
news