news
Folder

رياضة

14 تموز 2024 beIN Sports  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

فازت أوروغواي على كندا بركلات الترجيح الأحد لتحتل المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم بعد تعادل المنتخبين 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في ملعب بنك أوف أمريكا في شارلوت بولاية نورث كارولاينا الأمريكية.
ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح لحسم النتيجة بعد أن أحرز هداف أوروغواي التاريخي لويس سواريز هدف التعادل لفريقه قبيل النهاية.

وأحرز رودريغو بنتانكور أيضاً هدفاً لأوروغواي في الوقت الأصلي بينما حمل هدفا كندا توقيعي إسماعيل كوني وجوناثان ديفيد. وأنقذ حارس مرمى أوروغواي سيرجيو روشيت ركلة كوني بينما اصطدمت ركلة المدافع الكندي ألفونسو ديفيز بالعارضة لتفوز أوروجواي 4-3 في ركلات الترجيح.

ونفذ سواريز وبنتانكور بنجاح ركلتي ترجيح أيضاً لفريقهما.

وكانت أوروغواي تقدمت بهدف في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول بعد أن أرسل لاعبها رودريغو بنتانكور كرة قوية لشباك المنافس بعد ركلة ركنية قبل أن يعادل كوني النتيجة بمهارة واضحة بعد 14 دقيقة من ذلك تحديداً في الدقيقة 22.

وبعد ذلك ألغى الحكم هدفاً لأوروغواي أحرزه فاكوندو بليستري بداعي تسلل زميله ماكسيميليانو أراوخو.

وفي الدقيقة 80 تقدمت كندا عندما سدد كوني كرة قوية من مدى بعيد نجح الحارس روشيت في إبعادها لكن جوناثان ديفيد أرسل الكرة المرتدة إلى داخل الشباك.

وحاولت أوروغواي التعادل وأنقذ حارس مرمى كندا دين سان كلير‭ ‬محاولة قوية من سواريز من مدى قريب قبل ثوان فقط من هدف التعادل.

ومباشرة بعد ذلك تعادلت أوروغواي من خلال سواريز الذي نجح في الوصول لتمريرة زميله خوسيه ماريا خيمنيز في الدقيقة 92 وأحرز هدفه الدولي رقم 69 ليفرض اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وقال ديفيز مدافع كندا بعد المباراة "يمكن أن تقدم مباراة كبيرة وينتهي بك الأمر خاسرا بركلات الترجيح. كل من تقدم لتسديد ركلة ترجيح فعل ذلك بثقة وكان يعتقد أنها ستدخل الشباك.

"في المجمل أنا فخور بفريقي. لأن المشاركة في هذه البطولة والمنافسة أمام فرق قوية جدا هو إنجاز سيلازمنا للأبد."

news
news
news
news