news
Folder

أخبار

8 شباط 2023 وكالات  :المصدرفريق الموقع  :الكاتب

article_page_ad

التقى النائب ميشال معوّض وفد من "اللقاء الديمقراطي" برئاسة النائب تيمور جنبلاط.

بعد اللقاء قال النائب وائل أبو فاعور : "مشينا في طريق الاستحقاق الرئاسي سويًَّا على مبادئ وأسس مشتركة وهي تتمثل بالحرص على الشراكة الوطنية وفق اتفاق الطائف".

وأضاف: "لم نرشّح معوّض كشخص إنّما كمبادئ ونموذج وأردنا أن نحشد المزيد من الأصوات وعملنا على إقناع البعض بهذا الترشيح ونحن نبحث عمّا يمكن أن يقود الأمور قدماً". 

وأردف: "ما تمّ نسجه بأن اللقاء الديمقراطي يُدير ظهره لمعوّض غير صحيح ولسنا في وارد التخلي عن بعضنا وإنّما هدفنا التشاور للوصول إلى حلّ". 

وختم: "لا تبدو الأمور رئاسيًّا واعدة حتى اللحظة وليس لدينا أي مرشّح آخر ولكنّنا نسعى ونبحث عن حلّ وكلّ تأخير يحمّل المواطن المزيد من الأعباء".

من جهته أكّد النائب ميشال معوّض أنّ "هذا الإجتماع ضروري لرفع مستوى التنسيق وللتوافق على خريطة طريق للمستقبل وبالنسبة إليّ البُعد الشخصي تفصيل وترشيحي عنوان لخارطة طريق أساسها لبننة هذا الاستحقاق".

وأضاف: " الأساس هو المشروع وليس الشخص وأنا مستعدّ لخوض معركة أي شخص يريح اللبنانيين ضمن المشروع الذي لا يمكن أن نساوم عليه".

وعن الزلزال الّذي أصاب تركيا وسوريا ولبنان قال معوّض: "نحن اليوم أمام كارثة إنسانية والمطلوب تضافر الجهود وأوجّه تحيّة للجيش والدفاع المدني والصليب الأحمر الذين تطوّعوا في عمليّات الإنقاذ وهم يمثلون وجه لبنان الحقيقي".

news
news
news
news