news
Folder

رياضة

20 آذار 2023 AFP  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

أكد روبرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا، بطلة أوروبا، أن المنتخب يريد أن يطلق بنجاح حملته في مستهل التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 أمام إنكلترا، من أجل تخليد ذكرى المهاجم الدولي السابق جانلوكا فيالي، الذي توفي بداية كانون الثاني الماضي.
 
توفي فيالي، الزميل السابق لمانشيني في سمبدوريا وأحد أعضاء الفريق الفائز باللقب الأوروبي في تموز 2021 أمام إنكلترا بالذات على ملعب ويمبلي الشهير، في 6 كانون الثاني الماضي عن عمر ناهر 58 عاماً جراء إصابته بسرطان البنكرياس.
 
وقال مانشيني أمام الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده في المركز الوطني في كوفرتشانو في اليوم الأول من تجمع المنتخب: "لقد تحدثت عن ذلك مع اللاعبين، بالنسبة لنا سيكون من المهم أن نتذكره، كما لو كان معنا".
 
وأضاف المدرب، المتوج بطلاً للدوري الإيطالي مع سمبدوريا برفقة فيالي عام 1991: "لقد كانت لديه مكانة خاصة، والأمر ليس سهلاً بالنسبة لنا. يجب أن نحاول تقديم أداء جيد له أيضاً".
 
وسيرتدي اللاعبون في أول مباراة يخوضها أبطال أوروبا منذ رحيل فيالي، الذي شغل منصب رئيس الوفد الإيطالي منذ تشرين الثاني 2019، قمصاناً خاصة سيُكتب عليها (من الداخل) رسالة تذكارية مخصصة للمهاجم الدولي السابق.
 
من ناحيته، قال الاتحاد الإيطالي للعبة إنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكريم فيالي قبل المباراة ضد إنكلترا على ملعب دييغو مارادونا في نابولي.
 
ويلتقي المنتخب الإيطالي الذي فشل في التأهل إلى موندياليي روسيا 2018 وقطر 2022 الأحد المقبل مع مالطا، الذي يعتبر الاضعف في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، التي حرمت رجال مانشيني من الوصول إلى نهائيات المونديال الأخير.

news
news
news
news