news
Folder

متفرقات

4 تشرين الأول 2022 وكالات  :المصدررصد الموقع  :الكاتب

article_page_ad

نظم المركز اللبناني للخدمات والمعلومات الطبيّة BLIM سباقاته السنوية للضاحية  بالتعاون مع مبادرة "جذور ورؤيا" 
السباق استهدف مختلف الفئات العمرية وللسنة الثالثة على التوالي وباشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وقد عاد ريعها لمرضى السرطان الثدي .


وانطلقت السباقات من أمام مستشفى ميفوق الحكومي القيد الانشاء وبمشاركة أكثر من 80 عداء وعداءة ومن مختلف الأندية اللبنانية وباشارة من أمين عام الاتحاد وسيم الحولي ورئيس المركز الدكتور بشير الياس وبالتعاون مع شركة أبي رميا ، بيبسي ، أروبا ، محطة وسوبرماركت فالنتين ومحطة ميفوق وبمواكبة من الجيش اللبناني والصليب الاحمر اللبناني وشرطة بلدية ميفوق القطارة. 


كما نظم المركز بالتعاون مع مبادرة جذور ورؤيا ايضا مسابقة هايكينغ في طبيعة ميفوق الخلابة وبمشاركة وزيرالشؤون الاجتماعية السابق ريشارقيومجيان .


وفي النتائج النهائية لسباقات الضاحية ففئة الذكور لعمر18 سنة حلّ أول ادي زعرور (جبيل) ، ثاني شربل بزعوني (حر) وثالث أنطوان الياس (ميفوق) وعند الاناث أولى ليا الياس (ميفوق) .


رجال من 18 سنة حتى 34 سنة حلّ أول عمر الكك ( الجيش اللبناني ) والذي أحرز لقب بطل السباق ، ثاني علي كنعان ( الجيش) وثالث حمزة السبسبي (الجيش) وعند السيدات أولى جوزيت مرعي (الجيش) وثانية دانييلا خليل (الجيش) .


من 35 حتى 44 سنة أول خالد عياش (الجيش) ، ثاني خالد الضناوي (الجيش) وثالث اياد زين الدين ( الجيش) وعند السيدات أولى جيهان الراعي (فورتس تيغرس) ، ثانية جيهان زعرور (فورتس تيغرس) وليا كلاس (سترايف تو ران) .


من 45 حتى 54 سنة أول أديب زهرة (حر) ، ثاني زخيا عواد (حر) وثالث فؤاد رميلي ( حر) وعند السيدات أولى بوياك كريستيل (فرنسية ) .


قدامى من 59 حتى 64 سنة أول ريمون سمعان ( متقاعد من الجيش) وثاني خالد عذب (سترايف تو ران) وعند السيدات أولى رفقا محفوظ (فورتس تيغرس) .


من 65 سنة وما فوق أول زخيا زعرور (المريميين جبيل) وعند السيدات أولى لورا أبي حنا (ميفوق ) وثانية تيريز سركيس (ايليت) .


وأشرف على السباقات حكام من الاتحاد وهم احمد السباعي ، رفيق خميس ، ميلاد راشد ، خضر عبدو ، ناصر مشورب ومحمد ناصر الدين .


وفور نهاية السباقات أقيم حفل لتوزيع الجوائز بحضورالنائب زياد حواط ،  والوزير السابق ريشارقيومجيان ،  مراقبة منظمة المرأة العربية المحامية ريما حدشيتي ، منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل هادي مرهج ، رئيس مركز القوات في عمشيت روميو عواد ورئيس مركز القوات في ميفوق باسكال سليمان ومسؤول مكتب الوكالة الوطنية في جبيل الاعلامي عبدو متى  وكرّم خلاله الدكتور الياس ابنة ميفوق وقضاء جبيل ريمي نيبال يزبك والتي توّجت مع فرقة مياس اللبنانية بلقب أميركا غوت تالنت . 


وكانت كلمات لعريف الحفل الاعلامي شربل ضرغام الذي حيّا الدكتورالياس على مباداراته المميّزة والايجابية . وكلمة للحولي الذي وعد باسم الاتحاد الأولياء على النشاط والمركز الطبي بكل دعم ومؤازرة وختاما" كلمة للدكتور الياس الذي شكر جميع الحاضرين والمشاركين ومشددا" بأن سواء المركز الطبي أو مبادرة جذور ورؤيا هما على مسافة من الجميع. الدكتور الياس اعتبر أن هذا السباق شكل دعما معنويا لكل امراة ان لناحية اهمية الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي او لناحية مساهمة الرياضة خلال مرحلة الشفاء.


واعلن ان كل النساء اللواتي شاركن في السباق وتفوق اعمارهن الاربعين سيحصلن على فحوصات مجانية للكشف عن سرطان الثدي.

ثم وزع كل من الدكتور الياس، حواط ،  قيومجيان ، الحولي، مرهج، سليمان وحدشيتي الميداليات والجوائز النقدية على الفائزين.

news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news
news